recent
أخبار ساخنة

فنتك | التكنولوجيا المالية - فنتك

الصفحة الرئيسية

مفهوم الـ فنتك - FinTech

فنتك | التكنولوجيا المالية
فنتك | التكنولوجيا المالية
الـ فنتك هي كل الخدمات التي يتم تقدمها للأفراد والشركات وهدفها دمج التكنولوجيا مع المعاملات المالية، وبالتالي يتم تسهيل حياة الأفراد في المجتمع وبالتالي لا يكون هناك هدر أو ضياع للوقت لكي تقوم بتنفيذ خدمة.
في الماضي لكي ترسل أو تستقبل أموال كان يجب أن تذهب للبنك وتضيع الكثير من الوقت أما الأن فبضغطة زر واحدة تقوم بتنفيذ الخدمة وأنت في منزلك.

أهم خدمات الـ فنتك علي مستوي العالم

نجد أن هناك العديد والعديد من خدمات الـ FinTech التي يتم تقديمها للأفراد علي مستوي العالم وفي الوطن العربي، ومن أشهر هذه الخدمات نجد ما يلي:
1- في مجال تحويل الأموال نجد تطبيقات الـ PayPal و Wise و Payoneer و STC Pay و Vodafone Cash والتي سهلت حياة الفرد في إرسال وأستلام الأموال بكل سهولة ودون أي عناء.
2- في مجال تداول الأسهم والبورصة نجد تطبيقات مثل الـ IBKR الخاص بشركة Interactive Brokers والتي من خلالها تقدر تتداول الأسهم الأمريكية والعالمية، كذلك تطبيق Thndr لتداول الأسهم في البورصة المصرية، وتطبيق دراية المالية في السعودية.
3- في مجال التسوق عبر الإنترنت أصبح يمكنك الشراء والدفع وأنت في منزلك وتأتي لك السلعة دون أي عناء وهناك العديد من الأمثل علي ذلك من الشراء من أمازون وأيباي وجوميا وعلي بابا.
4- في مجال البنوك والصيرفة والمعاملات البنكية نجد أختراع ماكينات الصراف الألي والمحافظ الإلكترونية.
ونجد أن هناك الكثير من خدمات الفنتك التي يتم تقديهم في مجال الـ فنتك والتي تساعد الشركات والأفراد على إدارة الجوانب المالية لأعمالهم بشكل مبسط ودون عناء.
google-playkhamsatmostaqltradent