recent
أخبار ساخنة

هل يختفي تطبيق تيك توك بسبب الحظر الأمريكي والعالمي؟ - فنتك

تطبيق تيك توك وحظر أمريكي مرتقب

هل يختفي تطبيق تيك توك بسبب الحظر الأمريكي والعالمي؟
هل يختفي تطبيق تيك توك بسبب الحظر الأمريكي والعالمي؟
منذ بداية الحرب التجارية وفرض الرسوم الجمركية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية كانت شركة "تطبيق تيك توك" من الشركات المستهدفة من جانب ترامب وإدارته حيث صدر أكثر من قرار بحظر الشركة لما تسببه من مخاطر أمنية علي الشعب الأمريكي.
ولكن تجددت القضية خلال الأسابيع الأخيرة حيث قررت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن منح الشركة فرصة أخيرة تتمثل في بيع حصص الصين في التطبيق والإمتثال للقوانين الأمريكية أو قيام أمريكا بحظر تطبيق TikTok.

وفي نفس السياق قامت بريطانيا بحظر تيك توك على الهواتف الحكومية بسبب مخاوف أمنية، وهي خطوة تتبع دول غربية أخرى في حظر تطبيق الفيديو المملوك للصين بسبب مخاوف أمنية.
وقد خضع تطبيق تيك توك لتدقيق متزايد بسبب المخاوف من أن بيانات المستخدم من التطبيق المملوك لشركة ByteDance ومقرها في بكين قد ينتهي بها الأمر في أيدي الحكومة الصينية.
ونظرا لأن أمان المعلومات الحكومية الحساسة يأتي أولاً، فقد حظرت بريطانيا هذا التطبيق على الأجهزة الحكومية وسيظل استخدام تطبيقات استخراج البيانات الأخرى قيد المراجعة.
كما قامت نيوزيلندا بحظر TikTok على الأجهزة المرتبطة بالبرلمان لمخاوف أمنية بسبب مخاوف تتعلق بالأمن الإلكتروني، لتصبح أحدث دولة تحد من استخدام تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو على الأجهزة ذات الصلة بالحكومة.
google-playkhamsatmostaqltradent