recent
أخبار ساخنة

ما هي حدود تحويل الأموال يوميا وشهريا في مصر؟ - فنتك

الصفحة الرئيسية

البنك المركزي المصري يغير حدود التعامل اليومي والشهري

ما هي حدود تحويل الأموال يوميا وشهريا في مصر؟
ما هي حدود تحويل الأموال يوميا وشهريا في مصر؟
مع زيادة معدل التضخم في مصر وأستجابة لمتطلبات زيادة حدود التحويلات المالية، قام البنك المركزي المصري برفع حدود التعامل اليومي والشهري عبر المحمول والبطاقات المدفوعة في يوم 15 نوفمبر 2023.
وقد أوضح البنك المركزي أن زيادة حدود التعامل اليومي ستكون خاصة بكل من: 
  1. إجمالي عمليات السحب.
  2. التحويلات الصادرة.
  3. أي عمليات خصم والمشتريات.
وسوف تصبح حدود التعامل الجديدة علي عمليات تحويل الأموال من الهاتف المحمول أو التحويلات البنكية كما يلي:
  1. بالنسبة لحسابات الأفراد سيكون الحد الأقصى لرصيد الحساب اليومي 60 ألف جنيه بدلاً من 30 ألف جنيه، والحد الأقصى الشهري 200 ألف جنيه بدلاً من 100 ألف جنيه.
  2. بالنسبة للشركات والمنشآت متناهية الصغر سيكون الحد الأقصى لرصيد الحساب اليومي 80 ألف جنيه بدلاً من 40 ألف جنيه، والحد الأقصى الشهري 400 ألف جنيه بدلاً من 200 ألف جنيه.
وقد أوضح البنك المركزي أن ذلك يأتي بالإشارة إلى القواعد المنظمة لتصنيف منتجات وخدمات الشمول المالي الصادرة عن البنك المركزي المصري بتاريخ 17 يوليو 2019، والتعديلات اللاحقة لها والمذكرة التفسيرية الصادرة في ذات الشأن في 24 مارس 2021، وكذلك القواعد المنظمة لخدمات الدفع باستخدام البطاقات المدفوعة مقدماً الصادرة في مايو 2019 والتعديلات اللاحقة لها، ويأتي بالإضافة إلى الإصدار الثالث للقواعد المنظمة لتقديم خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول الصادرة في إبريل 2021، وفي إطار متابعة تنفيذ التعليمات الرقابية المشار إليها، وعملاً على تسهيل تنفيذ المعاملات المالية والتيسير على الفئات المستهدف تضمينها بالنظام المصرفي.
google-playkhamsatmostaqltradent