recent
أخبار ساخنة

شركة مايكروسوفت تستحوذ على شركة أكتيفجن رسمياً - فنتك

أكبر أستحواذ في تاريخ Microsoft بعد الأستحواذ علي Activision

شركة مايكروسوفت تستحوذ على شركة أكتيفجن رسمياً
شركة مايكروسوفت تستحوذ على شركة أكتيفجن رسمياً
بعد صراع كبير مع عدد كبير من الهيئات في بريطانيا، أغلقت شركة Microsoft صفقة الاستحواذ على شركة Activision مقابل 69 مليار دولار وهي أكبر صفقة في تاريخ شركة مايكروسوفت.
ونجد أن هذه الصفقة تمنح شركة مايكروسوفت محفظة ضخمة من "ألعاب الفيديو" بما في ذلك أشهر الألعاب في العالم:
  1. لعبة Call of Duty 
  2. لعبة Crash Bandicoot 
  3. لعبة StarCraft
وكانت "شركة ألعاب الفيديو" أكتيفجن قد حققت إيرادات ضخمة بقيمة 7.5 مليار دولار في العام المالي الماضي، وهي جزء ضئيل مقارنة بإيرادات الشركة المالكة لها حالياً والتي بلغت 212 مليار دولار في الفترة نفسها.
ويأتي استحواذ Microsoft على Activision بعدما منحت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية الضوء الأخضر لشركة Microsoft لإتمام صفقة الاستحواذ على Activision مقابل 69 مليار دولار.
وقالت الهيئة البريطانية إن الصفقة الجديدة التي قدمتها Microsoft ستمنعها من حصر المنافسة في قطاع الألعاب السحابية، كما ترى أن الصفقة تحفاظ على الأسعار والخدمات التنافسية لعملاء الألعاب السحابية في بريطانيا.
ووافقت شركة Activision في شهر أغسطس على بيع الحقوق السحابية لألعاب Activision PC ووحدات التحكم الحالية، أو للألعاب الجديدة التي أصدرتها Activision خلال السنوات الخمس عشرة المقبلة إلى Ubisoft Entertainment.
وشددت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية على أن الصفقة ستسمح لـUbisoft بعرض محتوى Activision تحت أي نموذج للأعمال بما في ذلك خدمات الاشتراك في الألعاب المتعددة، ويمثل هذا الموقف تحولاً جذرياً في موقف هيئة المنافسة والأسواق البريطانية التي منعت إتمام الاستحواذ في أبريل الماضي بسبب مخاوف من أن الصفقة ستقوض المنافسة سوق الألعاب السحابية.
وكان من ضمن المخاوف الرئيسية هو أن توقف الصفقة إصدار لعبة Call of Duty من Activision على بعض المنصات، وأفادت مصادر أن مايكروسوفت سوف تتم صفقة الاستحواذ على Activision في 13 أكتوبر 2023.
google-playkhamsatmostaqltradent