recent
أخبار ساخنة

نصائح هامة لتجنب الفشل في قيادة أى شركة أو مؤسسة؟ - فنتك

الصفحة الرئيسية

نصائح للمديرين لتجنب الفشل في القيادة

نصائح هامة لتجنب الفشل في قيادة أى شركة أو مؤسسة؟
نصائح هامة لتجنب الفشل في قيادة أى شركة أو مؤسسة؟
إذا كنت مالك لمشروع في بداياته، يجب أن يكون لديك نية بإن القائد لا يفشل أبدا، فالغالبية يبدأون بأفضل النوايا ويريدون تنمية فريق وشركة يمكن أن يفخروا بها لسنوات قادمة.
ولكن في وقت ما خلال المسيرة القيادية لشركتك، قد تبدأ الأمور في التدهور حيث تبدأ العمل أكثر من 80 ساعة في الأسبوع، وتجد نفسك في مواقف جديدة عليك، وتضطر إلى اتخاذ قرارات ليس لديك الكثير من الخبرة في اتخاذها.
ثم ترتكب أخطاء ويبدأ فريقك في المعاناة ولكن لحسن الحظ بالنسبة لغالبية الشركات، يمكن تصحيح هذه الأخطاء ويمكن أن تنمو الأعمال بشكل أقوى بسبب تلك التجارب.
وبالتالي يجب الاعتراف أولاً بوجود مشكلة، ثم اتخاذ الخطوات اللازمة لتصحيحها، لذلك يجب التحدث عن بعض الأسباب التي يمكن أن تفشل بها كقائد ومناقشة الطرق التي يمكنك من خلالها تصحيح مسار السفينة قبل أن تصبح مشكلة أكبر بكثير قد تؤدي إلى غرقها.
يجب أن يكون لك يد في كل شيء نَمَت شركتك بسرعة، وفي البداية كان عليك القيام بالعديد من الأدوار المختلفة داخل الشركة.
ومع النمو، واصلت المشاركة في كل شيء، على الرغم من توظيف موظفين موهوبين يمكنهم التعامل مع العديد من المهام التي كانت تقع على عاتقك وحدك.
لكن الاعتماد تماماً عليهم ربما لن يحد فقط من القدرة على النمو بشكل أكبر، بل يمكن أن يتسبب في فقدان أعضاء الفريق الموهوبين الذين يشعرون بالتقليل من قيمتهم داخل مؤسستك.
يجب أن تعلم أنك لست مثاليًا حيث يوجد لديك عادات سيئة، فأنت تكافح مع الإدارة الذاتية وغالبًا ما تتأخر، وتفشل في متابعة المهام التي وعدت بها الآخرين، وتواجه صعوبة في تفويض المهام للموظفين. وكل هذه السلوكيات قابلة للتصحيح إذا بذلت جهدًا في الاعتراف بوجود المشكلات والعمل على حلها.
لأنه إذا تركتها دون حل، سيبدأ فريقك في ملاحظة هذه السلوكيات السيئة والبدء في فعل الشيء نفسه، تذكر أن أفعالك تتحدث بصوت أعلى من الكلمات، وفريقك يراقب دائماً.
يجب أن تتقبل الوضع الراهن عندما تكون منشغلاً ولديك جدول أعمال مزدحم، فإنه من السهل إهمال أو إغفال أشياء أخرى مثلاً عدم التنبه للموظف الذي يواجه مشكلات باستمرار ويكبدك خسائر في عملك.
google-playkhamsatmostaqltradent