بنك الـ CIB يحقق طفرة في الخدمات المصرفية الإلكترونية
أرقام عن المعاملات البنكية عبر الهاتف المحمول |
في البداية نود أن نشير إلي أن الخدمات البنكية الرقمية للشركات شهدت قفزة ضخمة منذ بداية أزمة كورونا، بسبب اعتماد العملاء الكامل على هذه القنوات كبديل للمعاملات النقدية والإجراءات الورقية، حيث ارتفع حجم المعاملات المنفذة عبر خدمة الانترنت البنكي للشركات بنسبة 103% على أساس سنوي، بزيادة في عدد المشتركين وصلت إلى 46% حتى شهر ديسمبر 2021.
بالإضافة إلى ذلك، نجح البنك التجاري الدولي "CIB" في توسيع قاعدة عملاء خدمة السداد الإلكتروني للمدفوعات الحكومية للشركات (CPS)، حيث احتل البنك التجاري الدولي المرتبة الأولى في السوق المصرفي في خدمة السداد الإلكتروني للمدفوعات الحكومية للشركات بين جميع البنوك العاملة من حيث حجم المعاملات، محققًا زيادة قدرها 104% في عدد المعاملات على أساس سنوي حتى شهر ديسمبر 2021 بقيمة تتجاوز 23.4 مليار جنيه.
البنك التجاري الدولي قائد التحول الرقمي في مصر
البنك التجاري الدولي والخدمات البنكية الالكترونية |
نجد أن البنك التجاري الدولي "CIB" هو أكبر بنك غير حكومي في مصر، قد حقق نتائج قوية في مجال التحول الرقمي "فنتك" خلال عام 2021، إذ يقود التحول الرقمي للقطاع المصرفي المصري.
ويقدم بنك CIB تجربة بنكية مميزة ومتطورة للعملاء، وفقا لأحدث المعايير العالمية وذلك بما يتماشي مع استراتيجية التحول نحو الشمول المالي، والتوجيهات والمعايير التي أقرها البنك المركزي المصري.
ومن حيث المعاملات البنكية عبر الهاتف المحمول فقد صرح البنك أن العام الماضي قد شهد زيادة لأكثر من الضعف بنسبة تصل إلى 107% في عدد المعاملات البنكية الرقمية عبر الـ Mobile Banking على أساس سنوي حتى شهر ديسمبر2021، لتصل قيمتها إلى 136 مليار جنيه بزيادة تصل إلى 159%.
بالإضافة إلى ذلك، فقد شهد البنك زيادة بنسبة 30% على أساس سنوي في عدد مشتركي خدمة الإنترنت البنكية للأفراد حتى شهر ديسمبر2021، إلى جانب زيادة عدد المشتركين في تطبيق المحفظة الالكترونية بنسبة 19% خلال نفس الفترة لتتضاعف قيمة العمليات المنفذة من خلالها بنسبة 160% لتصل إلى 7.3 مليار جنيه.